السبت 27 يوليو 2024
الساعة 09:31, دمشق
تقديم بلاغ للنيابة العامة وغضب شعبي بسبب تصريحات مثيرة عن غشاء البكارة

مصر .. غضب شعبي بسبب تصريحات مثيرة عن غشاء البكارة

الساعة 14:09 بتوقيت دمشق

قدم محام مصري بلاغ للنائب العام ضد الشيخ خالد الجندي والطبيبة هبة قطب بسبب تصريحاتهم الجريئة عن غشاء البكارة.

 

وجاء في بلاغ المحامي وفق ما تناقلت وسائل إعلامية مصرية، أن تصريحات الشيخ خالد الجندي والطبيبة هبة قطب أثارت غضب الشعب المصري، بعد أن نفوا وجود ما يسمى غشاء البكارة سواء في العلم أو الدين، وأنه ليس دليل على العفة والشرف، وعلى المجتمعات نسف ذلك الموروث الشعبي.

 

وجاء أيضاً في البلاغ، الطبيبة هبة قطب صرحت بأن "أغلب الفتيات ممن يترددن على عيادتها الخاصة لهن علاقات منحرفة وتطالب بغض الطرف عن مسألة غشاء البكارة بأسانيد باطلة، وهذا ما يوصم كل هؤلاء الفتيات بالشك في سلوكهن ويعد إفشاء لأسرار طبية مفترض أنها لا تذاع وتمثل جريمة طبقا لما نصت عليه المادة 310 عقوبات والعقوبة هنا تستوجب الحبس والغرامة".

 

وأكمل المحامي الشرح في البلاغ بأنه "حينما يقرر أطباء وشيوخ مثل قطب والجندي بأنه لا يوجد ما يسمى غشاء البكارة وهما من اتهما المجتمع بالجهل حينما يفكر في أمر غير موجود من وجهة نظرهما لعدم وجود غشاء البكارة من الأصل أو عدم اعتباره دليل للعفة والشرف، كأنهم يغمون أعيننا عن شمس الظهيرة الظاهرة فوق الرؤوس".

 

 

وأكد البلاغ على أن "تلك الدعوات التي وصفها بالمضللة تلك تحث كل فتاة على الزنا والعلاقات المحرمة مما يستوجب العقاب طبقا لقانون مكافحة الآداب العامة رقم 10 لسنة 1961 والتي تصل العقوبة فيه إلى 5 سنوات".

 

ويذكر أن الشيخ خالد هو عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية له تصريحات سابقة بخصوص غشاء البكارة، لافتاً أن البكارة المقصود بها عدم الزواج سابقاً.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة