الإثنين 29 ابريل 2024
الساعة 12:38, دمشق
رئيسة تنزانيا سامية حسن

رئيسة تنزانيا تنتقد للاعبات كرة قدم بلادها بسبب مظهر صدورهن المسطحة.

الساعة 14:21 بتوقيت دمشق

انتقدت رئيسة تنزانيا سامية الحسن، لاعبات كرة القدم في بلادها، قائلةً أن فرصهن بالزواج ضعيفة لأنهن غير مناسبين للزواج بسبب صدورهن المسطحة وعدم تمتعهن بالجاذبية.

 

وصرحت أن اللاعبات يجعلن بلدهن فخورة بهن إلا أن بعضهن ليس لديهن فرصة الزواج بسبب مظهرهن وهذا يجعل الزواج حلم بالنسبة للاعبات العازبات.

 

وتعرضت سامية الحسن لانتقادات واسعة في بلادها وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لتصريحاتها الغريبة، وبحسب ما ذكرت صحيفة "بي بي سي " البريطانية أن هذه التعليقات والتصريحات جاءت من خلال استقبال منتخب تنزانيا لكرة القدم للرجال في مقر الرئاسة.

 

وقالت إن حياة الرياضيين والرياضيات شاقة بعد توقف مشوارهم المهني، وطلبت من سلطات البلاد الاعتناء بهم بعد التقاعد. وأعربت عن اعتقادها أن الوضع سيكون صعب على النساء تحديداً بعد التقاعد حيث تكون أرجلهن متعبة.

 

 ويذكر أن سامية حسن أول أمرأة أصبحت رئيسة لتنزايا في آذار الماضي، بعد أن توفي جون ماجونولي بأزمة قلبية، و تعرضت لضغوط وتشكيك فيما إذا كانت تستطيع تولي القيادة لانها امرأة وقالت " حتى بعض العاملين في حكومتي تجاهلوني ببادئ الأمر باعتباري مجرد امرأة أخرى، ثم ما لبثوا أن تقبلوا قيادتي"، وتعرضت أيضا لانتقادات من شعبها لفرض حظر على الفتيات الحوامل أو الأمهات من الذهاب إلى المدرسة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة