الخميس 25 ابريل 2024
الساعة 21:08, دمشق
Clubhouse breakthrough

تسريب بيانات مستخدمي كلوب هاوس .. قرصنة 1.3 مليون حساب على Clubhouse

الساعة 20:37 بتوقيت دمشق

يبدو أنه كان أسوأ أسبوع في العام لمنصات التواصل الاجتماعي، فبعد أيام من تسريب بيانات أكثر من مليار ملف شخصي على فيسبوك و Linkedln، ينضم كلوب هاوس إلى المعركة، حيث تم قرصنة 1.3 مليون حساب على التطبيق الأمريكي الشهير Clubhouse، وتسريب معلومات المشتخدمين مجاناً على منتدى قراصنة شهير .

( بيانات مستخدمي كلوب هاوس التي تم تسريبها )

 

وبحسب تقرير صادر عن موقع "سايبر نيوز" المتخصص، فإن البيانات المسربة لمستخدمي التطبيق تضمنت أسماءهم وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وعدد المتابعين وتاريخ انشاء الحساب، إضافة إلى تفاصيل أخرى .

وبحسب التقرير المذكور فإن القراصنة قد يسيئوا استغلال البيانات الواقعة بين أيديهم، والتي قد تسهل استهداف أصحابها .

إلا أنه لم يتم العثور على أي بيانات حساسة للغاية مثل تفاصيل بطاقة الائتمان أو المستندات القانونية في الأرشيف المنشور بواسطة ممثل التهديد، ومع ذلك، يمكن أن يكون اسم الملف الشخصي، مع وجود اتصالات بملفات تعريف المستخدم الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، كافياً لمجرم إلكتروني محترف إحداث ضرر حقيقي .

كما يمكن للمهاجمين المحددين بشكل خاص دمج المعلومات الموجودة في قاعدة بيانات SQL المسربة مع خروقات البيانات الأخرى، من أجل إنشاء ملفات تعريف مفصلة لضحاياهم المحتملين، ومع وجود هذه المعلومات في متناول اليد، يمكنهم شن هجمات تصيد وهجمات هندسية اجتماعية أكثر إقناعاً أو حتى ارتكاب سرقة الهوية ضد الأشخاص الذين تم الكشف عن معلوماتهم في منتدى القراصنة .

يأتي ذلك في وقت لم يصدر فيه عن شركة Clubhouse أي تعليق حول صحة ما ورد في هذا التقرير .

يذكر أن تطبيق كلوب هاوس الأمريكي لاقى نجاحاً كبيراً في الأشهر الأخيرة، واجتاح العالم الافتراضي بسرعة حيث جذب ملايين المستخدمين في وقت قصير .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة