الجمعة 29 مارس 2024
الساعة 10:01, دمشق
اللاجئين السوريين في المانيا

ما حقيقة السماح لـ اللاجئين السوريين في المانيا بإحضار أقاربهم ؟

الساعة 14:21 بتوقيت دمشق

تداولت وسائل إعلام عالمية خلال اليومين الماضيين، خبراً مفاده السماح للاجئين السوريين في المانيا بإحضار أقاربهم، واستندت وسائل الإعلام إلى بيان لوزارة الداخلية الألمانية، حيث جاء فيه أنه "تم السماح لكل لاجئ سوري بإحضار 100 شخص من عائلته" .

إلا أن خطأ في ترجمة القرار الصادر عن الوزارة أدى إلى فهمه بشكل مغلوط، حيث وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح لولاية "بريمن"، بإحضار عدد من أقربائهم اعتبارا من يوم غد الأثنين، حتى لو لم يكونوا من الدرجة الأولى، بشرط ضمان تحمل مصاريفهم، في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن، بحسب ما نقلت لقناة "butenunbinnen" الألمانية .

ويبلغ عدد المستفسدين من قرار الداخلية الألمانية 100 شخص، ولا ينص القرار على السماح لكل لاجئ باستقدام 100 شخص، كما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته، تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في "بريمن" أو مكتب تسجيل المواطنين في "بريمرهافن"، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

واشار قرار الداخلية الألمانية إلى إنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين .

وكان المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا قد أعلن في تموز من العام الفائت، أن البلاد استقبلت 1.8 مليون لاجئ، مشيراً إلى أن السوريين يشكلون 41% منهم .

المصدر / مراسلون نيوز

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة