الجمعة 19 ابريل 2024
الساعة 09:00, دمشق
الذكاء الاصطناعي في Netflix و Facebook يساعد في مكافحة السرطان و الزهايمر .

الذكاء الاصطناعي في Netflix و Facebook يساعد في مكافحة السرطان و الزهايمر .

الساعة 16:13 بتوقيت دمشق

توصلت إحدى الدراسات العالمية إلى أن الذكاء الاصطناعي المستخدم في Netflix و Facebook للتوصية بالعروض والأصدقاء ، يساعد في مكافحة السرطان ، حيث يمكنه "التنبؤ" باللغة البيولوجية للسرطان ومرض الزهايمر .

وأظهرت الخوارزميات المشابهة لتلك المستخدمة في Netflix و Amazon و Facebook القدرة على فك رموز "اللغة البيولوجية" للسرطان ومرض الزهايمر والأمراض العصبية التنكسية الأخرى .

حيث قام الباحثون بتدريب نموذج لغوي واسع النطاق مع توصية منظمة العفو الدولية للنظر في ما يحدث عندما يحدث خطأ ما في البروتينات التي تؤدي إلى تطور المرض .

ويعتمد برنامج العمل ، الذي أجرته كلية "سانت جون" وجامعة "كامبريدج" البريطانية ، الخوارزمية نفسها لتعلم لغة تغيير شكل قطرات البروتين الموجودة في الخلايا لفهم وظيفتها واختلالها ، من خلال تعلم لغة قطرات البروتين هذه ، يمكن للفريق بعد ذلك "تصحيح الأخطاء النحوية داخل الخلايا التي تسبب المرض" .

كما قام الباحثون بتدريب نموذج لغوي واسع النطاق مع توصية منظمة العفو الدولية للنظر في ما يحدث عندما يحدث خطأ ما في البروتينات التي تؤدي إلى تطور المرض ، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

البروفيسور البريطاني "توماس نولز" ، من كلية "سانت جون" قال أن أي عيوب مرتبطة بقطرات البروتين هذه يمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل السرطان .

وتابع "نزلز" : "هذا هو السبب في أن إدخال تقنية معالجة اللغة الطبيعية في البحث في الأصول الجزيئية لخلل البروتين أمر حيوي ، إذا أردنا أن نكون قادرين على تصحيح الأخطاء النحوية داخل الخلايا التي تسبب المرض" .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة