الثلاثاء 13 سبتمبر 2022
الساعة 21:22, دمشق
مازوت.png

خمسة ملايين ليتر حاجة سوريا يومياً من المازوت وأولوية توزيع مخصصات التدفئة للمناطق الباردة

الساعة 20:57 بتوقيت دمشق

كشف مدير التشغيل والصيانة بشركة المحروقات عيسى عيسى، أن حاجة سورية يومياً من مادة المازوت  5,5 ملايين ليتر حسب الإمكانات المتاحة، لافتاً إلى أن التسجيل على مازوت التدفئة للشتاء المقبل يبدأ غداً الأربعاء.

وأضاف عيسى في تصريحات لصحيفة تشرين، حاجة سوريا يومياً من مادة المازوت  5,5 ملايين ليتر حسب الإمكانات المتاحة، وهي 20 % من الكميات أو الكتلة الإجمالية الموجودة والمخصصة في كل محافظة.

وأشار عيسى إلى أن الكمية المذكورة من مادة المازوت يمكن زيادة نسبتها بحسب بتحسن الكميات، مبيناً أن مخصصات محافظة دمشق من المازوت بحدود 5.80 آلاف ليتر يومياً منها 20 % للتدفئة.

 ولفت إلى أن أولوية في توزيع الكميات بكل محافظة ستكون للمناطق الباردة مبينا أن الدفعة الأولى 50 ليترا، كما هو معروف لكل المواطنين في كل المحافظات.

 وأوضح أن الكميات الموجودة من المازوت تفرض على شركة المحروقات إتباع هذه الآلية، ليصار بعدها لتأمين الدفعة الثانية 50 ليترا، الأخرى وهو أمر مرتبط بتوفر الكميات لدى الجهات الحكومية.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أعلنت أمس عن موعد توزيع مازوت التدفئة على المواطنين المحددة بـ 50 ليتراً لكل عائلة كدفعة أولى بدءاً من 14 أيلول الجاري بموجب نظام البطاقة الذكية.

يشار إلى أن عدد كبير من الأهالي لم يستلم كامل الدفعة من مازوت التدفئة ما دفعهم لشراء المازوت من السوق السوداء بأسعار مرتفعة أو استبدالها بالحطب.

المصدر / مراسلون نيوز