الإثنين 14 نوفمبر 2022
الساعة 13:51, دمشق
وزارة الصحة.jpg

سوريا .. 26 اصابة بالكوليرا و حالتي وفاة موزعة في هذه المحافظات السورية

الساعة 20:29 بتوقيت دمشق

أعلنت وزارة الصحة أن عدد الإصابات المثبتة بمرض الكوليرا في سوريا هي 26 إصابة ووفاة شخصان اثنان بالمرض. وذلك بالتزامن مع انتشار وباء كورونا في سوريا والعالم منذ عام 2020 وحتى الآن.


وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته عبر فيسبوك، أن الإصابات بالكوليرا هي 20 إصابة في حلب، و 4 إصابات في اللاذقية، و2 إصابة في دمشق لشخصين قادمين من حلب أحدهم مرافق مريض من دون أعراض.


 وأشارت إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض هما حالتان في حلب بسبب تأخر طلب المشورة الطبية ووجود أمراض مزمنة مرافقة، مؤكدةً أنه لاصحة للأنباء المتداولة حول وجود وفيات ناتجة عن الإصابة بالكوليرا في دمشق.


 ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى اتباع إجراءات وسلوكيات الصحة العامة والوقاية مثل غسل اليدين، شرب المياه من مصدر آمن، غسل الفواكه والخضار بشكل جيد، طهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة، عدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته. إضافة إلى أهمية طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.


ويشار إلى ذلك انتشار مرض الكوليرا الذي يعد على قائمة الأمراض الوبائية في العالم بالتزامن مع مواصلة وباء كورونا كوفيد19 انتشاره ونشاطه منذ أكثر من عامين.