الجمعة 29 يوليو 2022
الساعة 21:56, دمشق
مشفى محمد بن زايد.png

بالصور.. الإمارات تفتتح أول مشفى لها في سوريا.. والثاني قيد التجهيز

الساعة 10:45 بتوقيت دمشق

افتتحت وزارة الصحة، الاثنين، مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، قرب قصر المؤتمرات في ريف دمشق لتغطية مناطق جغرافية تضم أكثر من مليون نسمة وذلك فيما يتعلق بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية.

وذكرت وزارة الصحة عبر صفحتها في فيسبوك، أن المشفى الجديد مجهز بمختلف الأجهزة الطبية الحديثة وتبلغ البطاقة الاستيعابية للمشفى 135 سريراً منها 40 سرير عناية مركزة.

وقال وزير الصحة حسن الغباش أن افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد جاء بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وذلك في إطار الاستجابة الإنسانية لجائحة كوفيد 19 وآثارها وهو دليل على العلاقات الأخوية المتينة التاريخية بين القيادتين والشعبين في البلدين.

وأوضح الغباش أن المشفى يضم كافة التجهيزات الطبية اللازمة كأجهزة الأشعة والطبقي المحوري والمنافس لتقديم الخدمة الطبية المناسبة علاوة على عدد من الأقسام الأخرى مثل المختبر بكل تجهيزاته وقسم عناية مركزة

وشارك في الافتتاح وزير الصحة حسن الغباش والقائم بالأعمال لدولة الإمارات العربية المتحدة عبد الحكيم النعيمي ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدة وعدد من البرلمانيين السوريين وممثلين عن حزب البعث ومدراء من الصحة.

وبدعم من الإمارات يجري العمل على إنهاء وتجهيز مشفى إماراتي في محافظة حلب مقدم لوزارة الصحة السورية ليكون بذلك المشفى الإماراتي الثاني في سوريا، بحسب ما ذكره سابقاً مصدر في صحة حلب لموقع أثر برس.

مشفى4.jpg

مشفى2.jpg

مشفى3.jpg

مشفى5.jpg

مشفى اماراتي.jpg




 

المصدر / مراسلون نيوز