الأحد 24 يوليو 2022
الساعة 17:34, دمشق
المغنية أصالة نصري.jpg

أنباء عن عودة أصالة نصري إلى سوريا ونقابة الفنانين تعلق

الساعة 13:55 بتوقيت دمشق

انتشرت أنباء عن عودة الفنانة أصالة نصري إلى سوريا بعد غيابها لسنوات على خلفية موقفها من الأزمة السورية، لتوضح بدورها نقابة الفنانين السوريين حقيقة ماتم تداوله.

 كما تضمنت الأنباء المنشورة  على السوشيال ميديا عودة بث أغاني الفنانة أصالة نصري عبر أثير الإذاعات والقنوات التلفزيونية السورية وذلك بعد أن قامت إحدى الشاشات السورية ببث أغاني الفنانة نصري، وسط تساؤلات من الجمهور إن كان ذلك خطوة أولى تسبق عودة نصري إلى سوريا.

وفي توضيح لحقيقة تلك الأنباء، قالت نقابة الفنانين السوريين في بيان لها عبر صفحتها في فيسبوك، أن ماتحدثت عنه بعض وسائل الإعلام اللبنانية عن السماح ببث أغنيات أصالة نصري عبر الشاشة السورية أمر مرتبط بإدارة المؤسسات الإعلامية.

وأضافت أن عودتها هي وغيرها إلى الوطن سوريا مرتبط بجهات عامه ذات صلاحية وقد جاء مرسوم رئيس الجمهورية واضحاً بهذا الشأن ،ونقابة الفنانين لا تتمتع بصلاحيات ما ورد أعلاه.

وأكدت النقابة أنها لم تمنع سابقاً ولم تسمح حالياً ولا تملك القرار بذلك وترى أن ما يثار حالياً غير مستند لجهات عامه أو خاصة وإنما صادر عن وسائل إعلاميه لا تتمتع بالمصداقية. وبناء على ذلك فإن نقابة الفنانين مسؤولة فقط عن ما تتخذه من قرارات ضمن مجالات عملها وعن ما تنشره على صفحاتها الخاصة فقط.

ولم تعلق أصالة نصري التي سبق أن أبدت رغبتها بزيارة بلدها حتى الآن على نبأ عودتها إلى سوريا.. فقط اكتفت مؤخراً بالتصريح للإعلام أنها بعد يتوفاها الله ترغب أن تُدفن في السعودية أو مصر أو البحرين.