الأحد 24 يوليو 2022
الساعة 17:03, دمشق
وزارة الداخلية السورية.jpg

على طريقة باب الحارة .. القبض على عصابة تمتهن السرقة بملابس نسائية في حلب

الساعة 16:14 بتوقيت دمشق

ضبطت الجهات الأمنية المختصة في محافظة حلب عصابة تقوم بتنفيذ عمليات سرقة وسطو على منازل المواطنين وهم يرتدون ملابس نسائية.

وذكرت وزارة الداخلية، أن الأمن الجنائي في حلب ألقى القبض على اثنين من أفراد العصابة، وذلك بعد سرقتهما لأحد المنازل في منطقة الجلاء، بحسب صحيفة الوطن.

وخلال التحقيق مع المقبوض عليهما (اسماعيل . م) و(معتز. ق) اعترفا بقيامهما بالسرقة بالاشتراك مع شخص ثالث متواري عن الأنظار بعد التخطيط لذلك.

وأضافا أنهما استخدما خلال عمليات السرقة سيارة نوع بيك آب، حيث بقي أحدهم بالسيارة يراقب المكان وقام اثنين بارتداء عباءات وقفازات نسائية سوداء وغطيا وجهيهما ودخلا إلى المنزل بعد كسر قفل بابه.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه خلال القبض على السارقان ضُبط بحوزتهما مسدس حربي ودراجة نارية نوع (هوندا) بدون لوحات. وبعد التدقيق تبين أن أحدهما مطلوب للجهات الأمنية بجرم نقل وترويج وتعاطي المخدرات.

وبينت أن العصابة سرقت مصاغ ذهبي ومبلغ 1300 دولار أمريكي، ومسدس حربي وبعد العملية قاما برمي اللباس النسائي في الطريق وتقاسموا المسروقات، ووضعوا السيارة لدى بخاخ سيارات يدعى (أحمد. خ) من أجل تبديل لونها لتضليل التحقيق.

وأوضحت أنه تم استرداد المصاغ الذهبي والمسدس الحربي المسروق، ومبلغ 5 ملايين و135 ألف ليرة سورية من ثمن المسروقات، وأُلقي القبض على بخاخ السيارات وحجز السيارة.

وسيتم تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات للمحاكم القضائية المختصة، في حين مازالت عمليات البحث مستمرة عن المتواري المذكور.

المصدر / مراسلون نيوز