الأحد 24 يوليو 2022
الساعة 17:16, دمشق
محولات-كهربائية.jpg

إرسال 50 محولة كهرباء إلى حلب لإعادة إنارة المناطق التي دمرتها الجماعات المـسلحة

الساعة 15:39 بتوقيت دمشق

أعلنت وزارة الكهرباء  عن ارسال الدفعة الأولى من محطات التحويل البالغة 50 محطة باستطاعات مختلفة إلى محافظة حلب لإعادة الكهرباء إلى المناطق التي دُمرت خلال سيطرة الجماعات المسلحة على المنطقة

وأوضحت وزارة الكهرباء عبر صفحتها في فيسبوك، أن الدفعة الثانية من محطات التحويل وهي 100 محطة ستُرسل إلى حلب قبل نهاية العام 2022.

وقال وزير الكهرباء غسان الزامل وفقاً لصحيفة تشرين: ان هذه الدفعة هي الأولى التي تتوجه إلى حلب سيليها قبل نهاية العام دفعة ثانية ليكون المجموع لهذا العام ١٥٠ محطة تحويل مخصصة لحلب.

وأوضح الوزير الزامل أن هذه المحولات سيتم وضعها في الخدمة بالمناطق التي كانت محرومة نهائياً من الكهرباء مثل أحياء بستان الباشا والباسل في حلب الشرقية وفي بعض المناطق في ريف حلب.

وأشار إلى أن الدفعة التي تم تحميلها اليوم وأصبحت في طريقها إلى حلب تتضمن ٤٤ محطة تحويل من استطاعات مختلفة إضافة إلى ٦ مراكز باستطاعات أيضاً مختلفة ستساهم بإعادة التيار الكهربائي إلى آلاف المنازل المحرومة كلياً من الكهرباء في حلب الشرقية.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس بشار الأسد بإعادة التيار الكهربائي إلى كامل مناطق محافظة حلب وريفها، وفق الإمكانات المتاحة.

يشار إلى أنه خلال تموز الجاري تم افتتاح المجموعة الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد إعادة تأهيلها والتي ستولد 200 ميغاواط من الكهرباء، وذلك بعد زيارة  الرئيس الأسد لحلب

المصدر / مراسلون نيوز