الجمعة 22 يوليو 2022
الساعة 12:32, دمشق
جوازات سفر.jpg

الهجرة و الجوازات : 90% من الحجوزات على جواز السفر في الداخل السوري وهمية

الساعة 18:53 بتوقيت دمشق

أعلن مدير إدارة الهجرة والجوازات خالد حديد عن طريقة جديدة للحصول على جواز السفر على أن يتم العمل بها ابتداءاً من السبت المقبل، مبيناً أنه وفقاً للآلية الجديدة لن يحتاج المواطن إلى مراجعة المديرية إلا عند استلام الجواز.

وأوضح حديد نشرها موقع البعث ميديا، أن 90% من الحجوزات على استخراج الجواز عبر المنصة هي حجوزات وهمية، وتبين ذلك بعد أعطاء مهلة أسبوعين لمن حجز على المنصة، سابقاً لتثبيت دوره قبل إطلاق بوابة الخدمة الإلكترونية.

وتابع حديد أنه تم تثبيت 12 ألف دور داخل سوريا حتى الآن، بينما كانت معظم الحجوزات خارج سوريا حقيقية، لافتاً إلى أن المنصة السابقة تم إيقافها منذ 20 يوماً.

وتعمل إدارة الهجرة و الجوازات حالياً على إطلاق خدمة البوابة الالكترونية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات والمصرف التجاري، ومن المقرر أن تنطلق في 23 تموز الجاري، بحسب حديد.

وبذلك يصبح تقديم الأوراق إلكترونياً بالكامل عبر البوابة، كما أنه يتم العمل على تطبيق هذه الميزة للسوريين المقيمين خارج البلاد أيضاً.

وشهدت أفرع الهجرة والجوازات في المحافظات السورية ازدحاماً في الأشهر الماضية من قبل المواطنين الراغبين باستخراج وتجديد جوازات السفر.

المصدر / مراسلون نيوز