الخميس 28 مارس 2024
الساعة 11:50, دمشق
جوازات سفر سورية.jpg

السفارة السورية في بيروت تحدد الأوراق المطلوبة لتجديد جواز سفر سوري في لبنان

الساعة 12:44 بتوقيت دمشق

أعلنت السفارة السورية في بيروت بلبنان، اليوم الخميس، عن الوثائق المطلوبة من الرعايا السوريين المغتربين لاستخراج وتجديد جوازات السفر الخاصة بهم.

وذكرت السفارة في بيان لها نشرته عبر صفحت في فيسبوك، أن الوثائق المطلوبة من السوريين لمنح أو تجديد جواز السفر هي هوية شخصية، أو جواز سفر أو بيان ولادة صادر عن السفارة أو إخراج قيد مع صورة حديثة لم يمضِ عليه أكثر من ثلاثة أشهر، ومصادق عليه من وزارة الخارجية السورية .

ومن الوثائق المطلوبة أيضاً صورة شخصية عدد /3/ قياس /4*4/ بخلفية بيضاء وملابس غامقة، وبيان بالوضع التجنيدي إن وجد، بحسب البيان.  

وأشار البيان إلى أنه يتوجب حضور الأب لمن هم دون سن 18 عاماً و في حال عدم وجوده، حضور الجد أو العم أو وصاية صادرة عن المحكمة الشرعية في سوريا لم يمضِ عليها أكثر من 3 أشهر ومصادق عليها من وزارة الخارجية السورية.

وبين أنه في حال فقدان جواز السفر يجب إبراز محضر ضبط مصدق من وزارة الخارجية اللبنانية.. كما يتوجب أيضاً خلال تقديم الوثائق وجود إقامة لبنانية سارية المفعول سارية لغاية تاريخه أو منتهية خلال العام 2014.

وبالنسبة للرسوم أوضح البيان أن تكلفة الرسم القنصلي تبلغ 325 دولار أمريكي ( 300 دولار للجواز ضمن نظام الدور + 25 دولار للتسجيل القنصلي في حال لم يكن المواطن مسجل قنصلياً في السفارة ). .

أما جواز السفر المستعجل والفوري أشارت السفارة إلى أن الرسم القنصلي 825 دولار ( 800 دولار للجواز المستعجل خلال مدة 3 أيام عمل + 25 للتسجيل القنصلي في حال لم يكن المواطن مسجل قنصلياً في السفارة).

وحددت السفارة السورية في بيروت غرامة فقدان أو تلف جواز السفر بـ50 دولار أمريكي تضاف إلى الرسوم الأخرى المطلوبة لاستخراج أو تجديد جواز السفر.

يشار إلى أن عدد السوريين المقيمين في لبنان بحسب الإحصائيات الرسمية يُقدر بنحو مليون و500 ألف مواطن سوري.  

المصدر / مراسلون نيوز

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة