الإثنين 25 يوليو 2022
الساعة 00:29, دمشق
شواطئ-اللاذقية.jpg

سوريا على موعد مع آب ملتهب الحرارة بعد أيام .. حالة الطقس المتوقعة

الساعة 16:34 بتوقيت دمشق

كشف توقعات الطقس عن احتمال تعرض سوريا لموجة حر ملتهبة مع مطلع شهر آب المقبل لتستمر بذلك الأجواء الحارة التي بدأت تشهدها المدن والمناطق السورية خلال النصف الثاني من تموز الجاري.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أن التحليلات العلمية لحركة الغلاف الجوي والضغوط الجوية بعيدة المدة تشير إلى احتمال تأثرنا بموجة حر لاهبة مطلع شهر آب المقبل.

أما عن طقس اليوم الخميس 21 تموز الجاري، أشارت الأرصاد إلى أن موجة الحر مستمرة لكن الرياح النشطة ستساهم بتلطيف الأجواء قليلاً وخاصة خلال فترة بعد الظهر والمساء وفي نفس الوقت سيبقى الطقس حاراً جداً ولاهب على دمشق والمناطق الشرقية والجزيرة.

وتابعت الأرصاد أنه يزداد نشاط سرعة الرياح وتكون غربية إلى شمالية غربية خلال الساعات القادمة على معظم مناطق سوريا لتساهم بتلطيف الأجواء بشكل واضح.

ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة خلال الجمعة 22 من الشهر نفسه مع استمرار الأجواء الصيفية وتكون حارة بشكل عام وشديدة الحرارة في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية والجزيرة. بحسب الأرصاد.

يشار إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية شهدت المناطق والمدن السورية موجة حر شديدة وصلت إلى ذروتها خلال يومي الثلاثاء والأربعاء نتيجة تأثر البلاد بمنخفض موسمي هندي سطحي.

المصدر / مراسلون نيوز