الجمعة 22 يوليو 2022
الساعة 12:06, دمشق
اجتماع-محافظة اللاذقية.jpg

محافظة اللاذقية توجه بزيادة ساعات التغذية الكهربائية لحل أزمة المياه في جبلة

الساعة 11:41 بتوقيت دمشق

قررت محافظة اللاذقية اليوم الاثنين، زيادة حصة مدينة جبلة وريفها من التغذية الكهربائية إلى أربع ساعات وصل إضافية ولمدة 15 يوماً بهدف حل أزمة مياه الشرب.

وذكرت محافظة اللاذقية عبر صفحتها في فيسبوك، أن ساعات وصل التيار الكهربائي ستبدأ من الساعة 3 فجراً حتى 7 صباحاً في قسمي مدينة جبلة الشمالي والجنوبي وفقاً لنظام التقنين.

وأشار القرار إلى أن العمل بزيادة حصة مدينة جبلة بالتيار الكهربائي سيستمر مدة 15 يوماً لحين تنفيذ مشروع داعم للوارد المائي بالتنسيق بين مؤسسة الموارد المائية ومؤسسة مياه الشرب.

 جاء ذلك خلال اجتماع انعقد بحضور محافظ اللاذقية عامر اسماعيل هلال ومديري مؤسسة المياه والموارد المائية وشركة الكهرباء ورئيس مجلس مدينة جبلة احمد قناديل وعدد من أعضاء مجلس المحافظة والمدينة والفنيين في مجلس المدينة لبحث أزمة مياه الشرب التي تشهدها مؤخراً مدينة جبلة وريفها.

وتشهد بعض المناطق في محافظة اللاذقية ومنها مدينة جبلة وريفها أزمة انقطاع للمياه وعدم انتظام ساعات مجيئها وعبء مادي إضافي بسبب شراء المواطنين لصهاريج المياه تتجدد كل صيف.

كما أن أزمة المياه ذاتها تعاني منها عدة مناطق من محافظات دمشق وريف دمشق ودرعا والسويداء وحمص وحماه، بسبب تضارب ساعات التقنين مع ساعات ضخ المياه وبسبب أعطال فنية مفاجئة تتعرض لها شبكات تمديدات المياه والكهرباء وزيادة الطلب على المياه من المواطنين.        

المصدر / مراسلون نيوز