الجمعة 19 ابريل 2024
الساعة 07:07, دمشق
اسطنبول-تركيا.jpg

لا للسماح للسوريين بالتصويت .. حملة تتصدر تويتر قبل الانتخابات الرئاسية التركية

الساعة 11:54 بتوقيت دمشق

أطلق عدد من الأتراك وسماً عبر موقع تويتر يطالب بمنع اللاجئين السوريين الحاملين للجنسية التركية من المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر أن تجري في حزيران المقبل عام 2023.

 وحمل الوسم الذي حقق ترينداً عبر تويتر اسم #SuriyelilerOyKullanmasın - لا للسماح للسوريين بالتصويت، حيث طالب الأتراك من خلال سلسلة من التغريدات حكومة بلدهم بعدم السماح للسوريين المجنسين بالمشاركة في الانتخابات القادمة.

ولقيت الحملة دعماً من مؤيدي أحزاب المعارضة التركية تخلل ذلك انتشار مقطع مصور يشرح كيفية المشاركة بالتصويت في الانتخابات باللغة العربية إلا أن مغردون أشاروا إلى أن المقطع مفبرك ويعود للانتخابات البلدية التي جرت قبل نحو 3 سنوات.

ووصل عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية إلى193,293  ألف شخصا، بينهم أكثر من 84 ألف طفل، كما يوجد حوالي 3.7 مليون سوري يعيشون في تركيا تحت الحماية المؤقتة. بحسب ما ذكره وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في شباط 2022.

ومن المتوقع أن يستخدم أردوغان هؤلاء السوريين للمشاكة في التصويت كونه من رئيس الحزب الحاكم في البلاد وذلك من أجل التوفق على منافسيه من الأحزاب المعارضة الأخرى 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة