الثلاثاء 23 يوليو 2024
الساعة 05:57, دمشق
معبر حدودي.jpg

لبنان يسمح لفئات جديدة بدخول أراضيه من سوريا

الساعة 19:19 بتوقيت دمشق

أصدرت الحكومة اللبنانية قراراً ينص على إعادة فتح الحدود بينها وبين سوريا والسماح لعدة فئات بالدخول إلى أراضيها على أن يتم تطبيق القرار اعتباراً من 21 آذار الجاري 2022.

ونشرت مديرية الأمن اللبناني، عبر "فيسبوك" بياناً يتضمن تعديلات الدخول إلى أراضيها للقادمين من سوريا مع ذكر الفئات المسموح لها بدخول لبنان.

وتضمنت الفئات الأشخاص القادمين إلى لبنان بهدف زيارة عمل، مالك عقار للسكن العائلي، الدبلوماسيون وحاملي جوازات السفر الخاصة وجوازات المهمة ومرافقيهم على ألا يتجاوزوا شخصين، حاملي بطاقات الإقامة السنوية عمل أو غير عمل، زوج وأولاد القاصرين منهم من حاملي بطاقات الإقامة، زوج اللبنانية و زوجة اللبناني.

كما شملت الفئات زوجة الفلسطيني اللاجئ في لبنان، و زوج الفلسطينية اللاجئة في لبنان، حاملي جوازات السفر الأجنبية، حاملي الإقامات في بلد عربي أو أجنبي لمدة لاتقل عن شهرين، سائق سيارة عمومي، سائق ركاب باص أو فان، سائق شاحنة، معاون سائق شاحنة نقل عمومي، عاملة في الخدمة المنزلية برفقة كفيلها السوري.

بالإضافة إلى جميع النقابات المهنية وهي نقابة طب الأسنان، نقابة الأطباء البيطريين، نقابة المهندسين الزراعيين، نقابة المعلمين، نقابة الأطباء، نقابة المحاميين، نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية المساعدة.

وبحسب البيان يُسمح بدخول لبنان لـ مستأجر عقار للسكن العائلي، وللدراسة، ودخول أو مغادرة عبر المطار أو أحد الموانئ البحرية أو المعابر الحدودية البرية، وللعلاج الطبي.

كما سبق أن أكدت الحكومة اللبنانية على ضرورة أن يقوم الراغب بدخول أراضيها من أي بلد بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا وحيازة وثيقة تؤكد سلامة الشخص من العدوى على أن لا يتعدى تاريخ صور الوثيقة 48 ساعة.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني "علي حمية" عن افتتاح معبر "مطربة" الجديد في قضاء الهرمل بين لبنان وسوريا، لتصبح المعابر الرسمية بين البلدين 6 معابر وهي "الدبوسية، جوسية، العريضة، المصنع، ومعبر تلكلخ".

المصدر / مراسلون نيوز

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة