الثلاثاء 23 يوليو 2024
الساعة 05:31, دمشق
الرئيس الأسد.png

الإمارات توضح هدف زيارة الرئيس بشار الأسد

الساعة 18:19 بتوقيت دمشق

أوضح المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات العربية المتحدة، "أنور قرقاش" الهدف من زيارة الرئيس "بشار الأسد" إلى الإمارات أمس الجمعة.   

وقال "قرقاش" في تغريدة له عبر "تويتر": أن زيارة الرئيس بشار الأسد تنطلق من توجه الإمارات الرامي إلى تكريس الدور العربي في الملف السوري، كما تأتي من قناعة إماراتية بضرورة التواصل السياسي والانفتاح والحوار على مستوى الإقليم.

واعتبر المستشار "أنور قرقاش" أن المرحلة تحتاج خطوات شجاعة لترسيخ الاستقرار والازدهار وضمان مستقبل المنطقة ورفاه شعوبها.

وأكد "قرقاش" في تغريدة أخرى، على استمرارية دور الإمارات في انتهاج سياسة واقعية تجاه خفض التوترات وتعزيز الدور العربي في مقاربة عملية لإيجاد حلول لأزمات المنطقة.

مبيناً أن الظروف الإقليمية المعقدة تستوجب تبني منهجاً عملياً ومنطقياً لا يقبل تهميش الجهود العربية الساعية لمواجهة التحديات وتجنب شرور الأزمات والفتن."

وكان الرئيس "الأسد" التقى خلال زيارته لدولة الإمارات أمس الجمعة، ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد"، وحاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد" في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام أكثر من 10 سنوات.

وذكرت الرئاسة السورية، أن اللقاء تناول مجمل العلاقات بين البلدين وتوسيع دائرة التعاون الثنائي لا سيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري والتجاري.

وكانت العلاقات الإماراتية السورية شهدت تحسناً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق عام 2018، وفي أواخر 2021 تم إرسال دبلوماسيين إماراتيين إلى سوريا للقاء الرئيس بشار الأسد.

وتعمل الإمارات حالياً على عودة سوريا إلى مقعدها الشاغر في جامعة الدول العربية رغم الاعتراض الأميركي على هذه الخطوة.

         

المصدر / مراسلون نيوز

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة