الأحد 20 مارس 2022
الساعة 07:57, دمشق
منخفض قطبي جديد يدخل أجواء سوريا ولبنان .. و الأرصاد الجوية تحذر

منخفض قطبي جديد يدخل أجواء سوريا ولبنان .. و الأرصاد الجوية تحذر

الساعة 11:00 بتوقيت دمشق

تواصل درجات الحرارة، اليوم السبت، انخفاضها لتبقى أدنى من معدلاتها بـ3 إلى 6 درجات مئوية، والجو يكون غائماً جزئياً في معظم مناطق البلاد مع فرصة لهطول زخات مطرية، وسط توقعات بمنخفض جوي بارد وماطر، الثلاثاء المقبل.

اخبار طقس سوريا

وذكرت مديرية الأرصاد الجوية، في نشرتها اليوم السبت، أنه من المتوقع هطول الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما عن طقس الأحد المقبل، أوضحت الأرصاد، أن الجو يكن بين الصحو والغائم جزئياً، محذرةً من تشكل الضباب والجليد على المرتفعات خاصةً خلال ساعات الصباح الأولى. فيما تواصل درجات الحرارة انخفاضها لتبقى أدنى من معدلاتها المعتادة في هذه الفترة من السنة بـ4 إلى 6 درجات.

من جهته، أشار خبير الطقس "باسل كيلاني" عبر "فيسبوك"، إلى أن الأجواء ودرجات الحرارة في سوريا مازالت متقلبة، مع غياب لموعد حقيقي يحدد بدء الأجواء الربيعية، لافتاً إلى أن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي بارد وماطر الثلاثاء المقبل.

وبين خبير الطقس، أنه بالرغم من الارتفاع الطفيف لدرجات الحرارة مؤخراً، إلا أنها تعود للانخفاض مجدداً لتبقى أدنى من معدلاتها، لافتاً إلى أن الأجواء، السبت، تكون باردة نسبياً نهاراً، وشديدة البرودة خلال فترة الليل في أغلب المناطق. مرجعاً السبب إلى تسرب رياح قطبية باردة وجافة.

ويأتي ذلك بسبب تأثر المناطق السورية بمنخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، مترافقاً بتيارات غربية باردة ورطبة.

المصدر / مراسلون نيوز