الإثنين 24 يونيو 2024
الساعة 07:07, دمشق
ما حقيقة موقع mbc55 لمعرفة من زار حسابك على فيسبوك؟

ما حقيقة موقع mbc55 لمعرفة من زار حسابك على فيسبوك؟

الساعة 21:21 بتوقيت دمشق

كثرت الأقاويل والأحاديث خلال الفترة الأخيرة عن موقع mbc55 الذي يقال أنه يتمكن من اكتشاف من دخل وزار حساب وبروفايل المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك".

ما هو موقع mbc55

انتشر مؤخراً عبر مستخدمي "فيسبوك" والمنصات الاجتماعية الأخرى رسالة تفيد بأنه يمكن فعلياً معرفة من زار حساب "بروفايل" المستخدم على "فيسبوك" بسهولة جداً وأيضاً مدة تواجده على الحساب الشخصي للمستخدم نفسه.

ودفعت الرسالة المنتشرة عدد من المستخدمين إلى زيارة هذا الموقع، الذي يدعي توفير الخاصية التي يطلبها آلاف المستخدمين، بغرض معرفة من دخل إلى الحساب الشخصي وكم مدة الوقت التي قضاها بداخله.

الرسالة تقول:

"أنا قدرت اعرف مين زار بروافيلي وكمان الوقت والمدة اللي قضاها داخل حسابي الطريقة سهلة وحصرية جداً بدون برامج يمكنك الآن معرفة من زار بروفايلك اكتب في جوجل mbc55 ثم ادخل أول موقع".

والرسالة عبارة عن رأي أحد المستخدمين الذين يدعون أنهم استخدموا الموقع مسبقاً وقدّم لهم خدمة مجانية وهي معرفة من زار بروفايلك على فيسبوك والمدة التي قضاها داخل حسابي و يمكن معرفة كل هذا عبر كتابة في محرك البحث جوجل Mbc 55 والدخول لأول موقع.

كيف يعمل موقع mbc55

يعد الموقع نسخة ويب بسيطة يطرح عليك أولاً سؤال يقول، كيف تعرفت على الموقع من أي مكان بالضبط ويتيح لك العديد من الخيارات منها "فيسبوك" أو "واتساب" أو"غوغل" أو"الأصدقاء".

ولكن جميع الأجوبة تؤدي إلى نفس السؤال وهو "ما الذي تفضله في الإشعارات، هل اسم الزائر فقط أم اسم الزائر ووقت الزيارة، أو اسم الزائر ووقت الزيارة والمدة التي قضاها بداخل الملف الشخصي للمستخدم؟".

وبعد هذه الخطوات، هناك زر للتأكد من أن المستخدم إنسان وليس روبوت ويتطلب الإجابة عن سؤال جمع قلم، ثم يتم توجيه المستخدم إلى صفحة تتضمن الرسالة التي على المستخدم نشرها ويطلب منه الموقع ما يلي:

بعد القيام بالمطلوب والضغط على زر تفعيل الخاصية ستظهر للمستخدم رسالة خطأ، وسيذهب بعدها المستخدم لنشر الرسالة في المزيد من الصفحات على "فيسبوك" والمجموعات العامة، ثم يضغط على الزر نفسه ليوجه المستخدم إلى الإعلانات التي ستظهر على الشاشة، وهي إعلانات مختلفة ومتنوعة ولاعلاقة لها بالخاصية.

وبالتالي في حقيقة الأمر، لم يقدم "فيسبوك" أي طريقة رسمية يمكن من خلالها معرفة من شاهد الملف الشخصي للمستخدم على الموقع، بسبب مخاوف الخصوصية.

وهذا يقود المستخدم، إلى أن موقع mbc55 ليس صحيحاً ولن يفعّل الخاصية التي يروج لها، فهي غير موجودة على "فيسبوك" ولا يستطيع هو أيضاً تفعيلها.

وأخيراً موقع mbc55 لا يشكل أي تهديد أمني على حساب المستخدم، لكن إرسال نفس الرسالة للكثير من الأشخاص يعرض بروفايل المستخدم للحظر المؤقت أو الشامل لأن الحساب بالتالي بات مزعجاً.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة