الإثنين 16 سبتمبر 2024
الساعة 22:51, دمشق
شركة المحروقات السورية " سادكوب "

"سادكوب" توضح سبب التأخير في وصول رسائل البنزين للمواطنين.. سوريا

الساعة 14:49 بتوقيت دمشق

نشرت شركة المحروقات السورية " سادكوب " على صفحتها الرسمية في " فيسبوك " تنويهاً أوضحت فيه أسباب التأخير في وصول رسائل البنزين لأكتر من 7 أيام.

 

وذلك بعد أن اشتكى عدد من أصحاب السيارات من تأخر وصول رسائل دورهم لتعبئة البنزين لأكثر من سبعة أيام وقد تصل أحياناً لعشرة أيام، وعليها تعود مظاهر الازدحام على محطات الوقود في متخلف المدن.

 

وأكدت الشركة أنه لا يوجد أي تغير على جدول الإرسال ولا يوجد تخفيض على كميات البنزين الموزعة ولكن يحصل أن يتأخر أحد الصهريج نتيجة عطل أو حادث، وأضافت الشركة أن حمولة الصهريج تعادل إملاء 1000 سيارة وهذا يعني أن الرسائل ستتأخر على 1000 سيارة لمدة تترواح بين 24 إلى 48 ساعة لحين يتم تأمين صهريج بديل، وقالت الشركة أن هذا أحياناً يحصل بشكل طارئ ولا يحصل بشكل دائم.

 

حيث اعتمدت وزارة النفط منذ بداية شهر نيسان 2021 آلية جديدة لتوزيع مادة البنزين وفق نظام الرسائل النصية القصيرة التي تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجه اليها مع مدة صالحية للرسائل

 

ويذكر أنه صرح مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية علي ونوس أن ربط المواطنين بين رفع الأسعار وانفراج الأزمة هي حالة إعلامية ولا صحة لها قائلاً "نحن نعمل من خلال المقومات المتوفرة أمامنا، ولا يمكننا العمل بمبدأ تغليف رفع الأسعار بأزمة".

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة