الجمعة 29 مارس 2024
الساعة 10:16, دمشق
ثغرة-في-تطبيق-واتس-اب.jpg

ثغرة أمنية جديدة في واتساب .. احذر من اختراق واتس اب الخاص بك

الساعة 17:08 بتوقيت دمشق

كشف خبراء تقنيون عن ثغرة أمنية جديدة في تطبيق واتساب للمراسلة ، الثغرة تمكن من اختراق واتس اب الخاص بك دون الحاجة إلى الوصول إليه .

ثغرة أمنية جديدة في واتس اب

وبحسب موقع "PaperGeek" الفرنسي فإن الثغرة الجديدة تم اكتشافها بعد فترة قصيرة من اعتماد واتساب سياسة تحديث الخصوصية الأخيرة .

وبحسب المعلومات ، يستطيع الشخص المخترق تثبيت واتساب على جهاز جديد ، ثم يقوم بادخال رقمك الهاتفي لتفعيل الحساب ، ومن المعروف أن تطبيق المراسلة ليس لديه القدره على التحقق من الرقم بنسبة 100% ، حيث يكتفي بإرسال رمز سري إلى رقمك ، وبعد عدة محاولات متكررة وغير ناجحة ، يتم تعليق حسابك لمدة 12 ساعة .

وبمجرد إغلاق حسابك على واتساب ، يرسل المخترق رسالة طلب دعم إلى واتساب من عنوان بريده الإلكتروني ، مدعياً أن هاتفه ضاع أو تعرض للسرقه ، وأن الحساب المرتبط بالرقم ، وأنه يجب إلغاء تنشيطه بشكل عاجل وفوري .

احذر من اختراق واتس اب الخاص بك

بعدها ، يقوم تطبيق واتساب بالتحقق من ذلك من خلال رسالة إلى بريدك الإلكتروني ويقوم بإيقاف حسابك مباشرة دون أي إجراء من صاحب الحساب الأصلي .

وعند تكرار هذه الطريقة عدة مرات ، يتم تعليق الحساب بشكل شبه دائم .

وبحسب ما أورد الموقع المذكور ، فإن الحساب لن يتعرض لخطر الاختراق أو الاطلاع على الرسائل الشخصية ، إلا انه سيبقى "معطلا" لفترة معينة .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة